لماذا تكتسح فتح مقاعد الانتخابات في نقابة المحامين؟

لماذا تكتسح فتح مقاعد الانتخابات في نقابة المحامين؟

  • لماذا تكتسح فتح مقاعد الانتخابات في نقابة المحامين؟

اخرى قبل 2 سنة

لماذا تكتسح فتح مقاعد الانتخابات في نقابة المحامين؟

 

 خاص دنيا الوطن- مدلين خلة

أجمع نقابيون ومحللون سياسيون أن فوز حركة فتح في انتخابات نقابة المحامين، يعكس التوجهات الحزبية للناخبين وشعورهم بأن "خيارات كتلة وقائمة فتح هي التي تكفل لهم حقوقهم في ظل الخصوصية التي يتمتع بها قطاع غزة من إصدار للجوازات والإجراءات التي ترتبط بموضوع السلطة والشرعية والمعاملات الرسمية".

 

وقال استشاري العمل النقابي في منظمة التحرير الفلسطينية، سلامة أبو زعيتر: "إن فوز حركة فتح في انتخابات المحامين يعبر عن التوجهات الحزبية للناخبين"، مشيراً إلى أن "نقص عدد المقاعد التي حصلت عليها فتح، يعود إلى زيادة عدد القوائم التي دخلت الانتخابات".

 

 

وأضاف أبو زعيتر في حديثه لـ "دنيا الوطن":" أن التجديد النقابي سيعود بالنفع على أفراد المجتمع من خلال تجويد الخدمات والبرامج التي لها علاقة بالمحامين، وتطوير للخطة من خلال التحفيز الذي جرى خلال الانتخابات وذلك سيعود بالخدمة على تنفيذ برامج العدالة ".

 

وأكد أن "النقابات تعبر عن توجهات المجتمع ككل، وأن فوز فصيل معين في عدد من الدورات الانتخابية، لا يعني سيطرته الكاملة على تلك النقابة، لكن المنافسة على الانتخابات هي عمل قوائم تتبع لأحزاب وفصائل فهي تتبع لقاعدة التمثيل النسبي والحق في التنافس على تلك النقابات".

 

 

 

التعليقات على خبر: لماذا تكتسح فتح مقاعد الانتخابات في نقابة المحامين؟

حمل التطبيق الأن